منتدى الكأس

اهلا وسهلا بكم في منتدى الكأس
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخولمركز تحميل المحبة

شاطر | 
 

 لماذا رفضت شركه طيران اسرائيلية نقل جثمان مواطنة فلسطينية؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الابداع
الابداع
avatar

عدد الرسائل : 148
تاريخ التسجيل : 21/05/2008

مُساهمةموضوع: لماذا رفضت شركه طيران اسرائيلية نقل جثمان مواطنة فلسطينية؟   الإثنين يونيو 02, 2008 7:59 am

[align=center]رفضت شركة طيران 'الـ عال' الإسرائيلية اليوم الأربعاء، نقل جثة مواطنة من عرب 48، بحجة أن الجثة تعود لمسلمة.
وبحسب مصادر فلسطينية، فإن السيدة 'لميس جرار'، من مدينة عكا، عملت كمحاضرة في جامعة 'هاوارد' في واشنطن، وقد توفيت في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي.
وكان من المفروض أن يتم نقل جثمانها إلى داخل أراضينا المحتلة ثم إلى مثواها الأخير في مسقط رأسها بمدينة عكا المحتلة.
وأضافت المصادر أنه وبعد أن قام أقاربها بحجز تذكرة لنقل الجثمان من الولايات المتحدة بطيران مباشر عن طريق شركة 'إل عال'، إلى إسرائيل ، أبلغتهم (إل عال) أنهم لن ينقلوا الجثمان لأنهم بحسب قولهم 'لا ينقلون جثة مسلمة'!، وحينما حاول الأهل إقناعهم بالقول إنه يجب احترام الميت وبأنها مواطنة تحمل الجنسية الإسرائيلية، أجابهم مسئولون من 'إل عال' بالقول 'هذا لا يعنينا، ابحثوا عن شركة أخرى' ، مما أضطر أهلها للبحث عن شركة أخرى، وتأجيل السفر، وبالتالي تأجيل موعد تشييع الجثمان.
من جهتهم وصف نواب عرب داخل أراضينا المحتلة عام 48، هذا الإجراء بالعنصري ، وأعرب النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي الدكتور عزمي بشارة في رسالة، بعث بها إلى وزير المواصلات، شاؤول موفاز، والى مدير عام شركة 'إل عال'، حاييم رومانو، عن استنكاره ومطالبا بشرح وتوضيح تصرفات الشركة في رفضها نقل جثمان مواطنة عربية من الولايات المتحدة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وعبر بشارة في رسالته عن الغضب، إزاء هذه التصرفات التي وصفها بـ 'العنصرية' وقال إنها تصرفات 'تعجز الكلمات عن وصفها، وعن لا أخلاقية شركة شبه رسمية في عدم احترام الميت'.
وطالب بشارة، شركة 'إل عال' بتفسير لهذه الحادثة، وسأل عما إذا كانت هذه هي سياسة متبعة. وقال 'يجب فضح مثل هذه التصرفات ليس فقط محليا بل عالميا أيضا، لأن هنالك أوساطاً في العالم اجمع وفي الغرب تحديدا، لن تقبل أن تسافر في شركة من هذا النوع، إذا عرفت بسلوكها ومواقفها العنصريين'. [/align]

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ka2s.own0.com
 
لماذا رفضت شركه طيران اسرائيلية نقل جثمان مواطنة فلسطينية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الكأس :: ~*¤ô§ô¤*~الحـوار الجـاد~*¤ô§ô¤*~ :: الـمـنـتـدى الـســيـاسـي-
انتقل الى: